فلسفة التعليم الحديث


فلسفة التعليم الحديث
تثبت الدراسات العالمية أن مستوى التعلم لدى الطالب والطالبة يتضاعف باستخدام الوسائل التربوية الحديثة كتطوير وسائل العرض والتركيز على مشاركة الطالب بصورة فاعلة. أما أهم طرق التعلم وأعظمها أثراً في توطين المعرفة لدى فهي القائمة على فلسفة فرق التعلم أو ما يمكن أن نسميه التعلم الجماعي حيث يقسم الفصل إلى عدة مجموعات، وتؤدي كل مجموعة مهامها على هيئة كيان متكامل ذلك أنهم يمثلون أفراد فريق واحد متكامل. وفيما يلي مشاهد من فرق التعلم في الفصل وكيف تنشط مع بعضها البعض. هذه المشاركة الجماعية تولد تفاعلاً ينتج عنه حب الطالب للمادة العلمية التي تصاحبها في الغالب قراءات خارجية. هذه القراءة الإضافية يصاحبها تذوق لحلاوة العلم وبالتالي الأداء الإيجابي. إن ذلك كله يعني بداية النظرة الإبداعية لدى الطالب عند تعامله مع المادة العلمية. وفيما يلي مشاهد من فرق التعلم في الفصل حيث يتفاعل الأفراد وتنشط المجموعة مع بعضها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق